الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد اليوم تداعيات هجوم ستة انتحاريين معملا للغاز في التاجي شمال مشيرة إلى تأكيد وزارة النفط بعدم تسبب الهجوم بأزمة في غاز الطبخ ببغداد .

وعرجت الصحف على الوضع الاقتصادي في البلاد مركزة على إعلان الحكومة سعيها لاقتراض 16 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لسد العجز في الموازنة الاتحادية.

ولفتت الانتباه إلى تأكيد مجلس النواب بأن خزينة الدولة غير قادرة على تسديد التزاماتها المادية تجاه الموظفين من دون الحصول على هذا القرض ، مبينة أن الصندوق فرض شروطاً عدة لمنح العراق القرض المطلوب من بينها أن يقوم بتقديم تقارير إلى الصندوق كل 6 أشهر تبيّن إيراداته ونفقاته .

وفي شأن آخر أبرزت الصحف المباحثات التي أجراها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش بخصوص الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة السياسية البرلمانية الراهنة ، ومساعي المجتمع الدولي لمساعدة العراق في خطط إعادة النازحين وإعادة الأعمار والحرب ضد الإرهاب.

وأبرزت الصحف التوقعات بأن يعقد مجلس النواب جلسة شاملة خلال الأيام القادمة, واتفاق الجميع على ضرورة تمديد الفصل التشريعي للبرلمان.