معبر رفح

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، رفض الرئاسة الفلسطينية ما ورد عن البيت الأبيض بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعرقل السلام منذ سنوات، وتأكيدها أن هذه التصريحات غير صحيحة على الإطلاق ومرفوضة.

وأولت صحف الجمعة اهتمامًا بحديث وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تقوم بأوسع عملية استغلال بشعة لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بهدف تعميق تهويد القدس وتكريس ضمها وحسم مصيرها من جانب واحد.

وركزت على قرار السلطات المصرية فتح معبر رفح في الاتجاهين ابتداء من يوم السبت الموافق 12/16 وحتى يوم الثلاثاء 12/19، وذلك لتمكين الطلبة والحالات الإنسانية والعالقين من العبور.

ورصدت صحف الصباح كلمة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، في مهرجان انطلاقة حماس الثلاثين التي أكد خلالها إن الموقف الأميركي تصدع على المستوى الدولي، وقد عزلت الإدارة الأميركية لأول مرة في التاريخ المعاصر في تاريخ الصراع.

وسلطت الضوء, على مطالبة الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي، بتدخل عاجل وتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني "بسبب التصعيد الاحتلالي المستمر".
وتطرقت صحف فلسطين إلى ما أبداه موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، أمس الخميس، أسفه لعدم حصول "مفاوضات حقيقية" في مباحثات جنيف الأخيرة حول سوريا، متهمًا الحكومة السورية بأنها لم ترغب حقيقة في الحوار.