الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بزيارة وزير الخارجية سامح شكري اليوم، لإثيوبيا في إطار التحرك المصري لكسر الجمود الخاص بالمسار الفني المتمثل في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة الإثيوبي.

وأشارت صحف الثلاثاء إلى أن شكري سيطرح خلال مباحثاته مع نظيره الإثيوبي وركنا جيبيو، مقترحات وأفكار تستهدف مساعدة الأطراف على اعتماد التقرير الاستهلالي للاستشاري الدولي في أسرع وقت لضمان الإنتهاء من الدراسات الخاصة بالسد في نطاق الإطار الزمنى المحدد في اتفاق إعلان المبادئ.

ولفتت صحف الصباح إلى مقتل 12 إرهابيًا وتدمير ثمانية مخابئ لتلك العناصر في هجمات شنتها قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني.

يمنياً عرجت الصحف على تدمير مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن صاروخ باليستي لميليشيات الحوثي الإيرانية غرب اليمن قبيل انطلاقه، ومقتل أكثر من 50 مسلحًا من الميليشيات الموالية لإيران.

وسلطت الضوء على موافقة لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي على اتفاقية توسيع مركز إمداد الأسطول الروسي في قاعدة طرطوس السورية.

ولفت صحف مصر إلى ما ذكرته التقارير الإعلامية الإسرائيلية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجعت عن طرح خطة للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة إعلاميا بـ"خطة القرن" نظرًا لرفض الفلسطينيين أي دور أمريكي في عملية السلام بعد قرار واشنطن الأخير الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها.