الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، الجهود التى يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ووزائه من أجل إيجاد حل لمجموعة الأزمات التى تعانيها البلاد وخاصة الأوضاع الاقتصادية والخدمية والبنية التحتية عقب موجة الطقس الباردة والأمطار الغزيزة التي شلت الحياة في العديد من مدن ومناطق ليبيا، خاصة الطرق والصرف الصحي والكهرباء وعدم توفر البنزين وغاز الطهي.

وركزت صحف الثلاثاء على إنطلاق الأعمال التحضيرية لاجتماعات اللجنة المشتركة الليبية التونيسية على مستوى كبار المسؤولين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، التي تستمر يومين للتجهيز للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسا وزراء البلدين، التي توقفت لعدة سنوات.

ونوهت صحف هذا الصباح إلى تعذر مجلس النواب في عقد جلسته بمدينة طبرق، بسبب قلة عدد الأعضاء الحاضرين للجلسة، التي كان من المقرر أن يصوت فيها المجلس على تعديل الإعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي الليبي باستثناء النقاط الخلافية.

وأخبرت عن تقديم المنظمة الدولية للهجرة، شحنة مساعدات إنسانية إلى مركز إيواء المهاجرين فرع تاجوراء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يطرابلس.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات الناطق باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن لبلاده محددات ثابتة تمامًا في سياساتها الخارجية بالتعامل مع القضايا الإقليمية وخاصة القضية الليبية.