عقيلة صالح

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح حول عن المساعي القائمة من أجل إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية العام المقبل.
وأشارت صحف الخميس إلى اقترح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، على القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، تشكيل لجنة رئاسية تتولى مهمة التواصل مع الإدارة الأميركية لإقناعها بالتراجع عن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وتطرقت إلى تصريحات وزير الخارجية محمد سيالة في موسكو، أنه لا المجلس الرئاسي ولا رئيسه فايز السراج سيعارضان تولي المشير خليفة حفتر قيادة القوات المسلحة في حال تحقيق توافق وتفاهم عام.

ونقلت صحف الخميس تصريحات المفوضية الأوروبية، إن كل الإجراءات التي تطالب بها المنظمات غير الحكومية لتحسين أوضاع اللاجئين في ليبيا هي بـ«الفعل قيد التنفيذ»، وذلك في رد على تقرير صدر عن منظمة العفو الدولية، يتهم سلطات الدول الأوروبية بالضلوع في انتهاكات حقوق المهاجرين في ليبيا.

وبينت صحف ليبيا تأكيد البيان الختامي لقادة الدول الإسلامية بمدينة إسطنبول، أنَّ قرار الرئيس الأميركي حول القدس بمثابة إعلان انسحاب الإدارة الأميركية من ممارسة دورها كوسيط في رعاية السلام وتحقيقه بين الأطراف.