الغارات الإسرائيلية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بمواصلة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث داهمت قوات الاحتلال مظاهرة فلسطينية قرب مدينة رام الله واعتقلت العشرات منهم.

وأشارت صحف الخميس إلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خان يونس جنوب قطاع غزة، وتأكدت حركة حماس أن حملة الاعتقالات لن توقف الانتفاضة.

وسلطت صحف الصباح الضوء على البيان الختامي للقمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس، الذي أكد أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وعوته المجتمع الدولي لكي يحذو حذوهم.

وفي الشأن الليبي عرجت الصحف إلى إعلان الخارجية الروسية استعدادها للنظر فى تخفيف حظر تصدير السلاح إلى ليبيا. كما تحدثت عن تصاعد الاشتباكات بين جماعات عرقية في مختلف أنحاء إثيوبيا وقيام السلطات هناك بحجب بعض مواقع التواصل الاجتماعي عقب ورود تقارير تشير إلى مقتل عدد من الأشخاص على يد قوات الأمن.

دولياً لفتت صحف مصر الانتباه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشككت في إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب كبير للقوات الروسية من سوريا، وتأكدها أن إعلانه تحقيق النصر على تنظيم داعش سابق لأوانه.