الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم أنباء الجولة التي يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في عدد من الدول مختتما زيارة للولايات المتحدة الأمريكية التقى خلالها الرئيس الأمريكي ومسؤلين أمريكيين وعدد من المنظمات الدولية، وصولا إلى ألمانيا للقاء المستشارة الألمانية انجيلا ميركل .

وتطرقت إلى إعلان المفوضية العليا للانتخابات ، البدء في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي التي تستمر عمليته 60 يوما .

وعرجت الصحف على تصريحات المبعوث الآممى غسان سلامة التي عبر فيها عن قلقة من العدد الهائل للأسلحة في ليبيا، مؤكدا أن في ليبيا ما يزيد عن 23 مليون قطعة سلاح، مما يثير قلق الدول المجاورة لليبيا التي تعاني من تهريب الأسلحة التي تقع في ايدي الجماعات الإرهابية.

ونوهت إلى تصريحات السفير البريطاني لدى ليبيا بييتر ملييت التي أكد فيها ثبات موقف من ضرورة إيجاد حل سلمي وسريع في ليبيا وصولا إلى مرحلة الأمن والاستقرار ، موضحا أن بلاده تعمل على حشد الدعم الدولي تجاه بلورة موقف واضح من العملية السياسية في ليبيا، يرتكز على أن الاتفاق السياسي الليبي.

ورصدت الصحف الصباحية رودود الفعل العربية والاقليمية والدولية على قرار الرئيس الأمريكى نقل السفارة الامريكة الى القدس ، مشيرة إلى التحذيرات والاستنكارات العربية والاسلامية ، داعية إلى ضرورة العمل مع المنظمات الدولية من أجل اعلان دولة فلسطين وعاصمتها القدس .