الصحف اللبنانية

إهتمت الصحف اللبنانية الصادرة السبت بالزيارة الرسمية التي قامت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى لبنان حيث أكدت خلال إستقبال الرئيس اللبناني ميشال عون لها أن المانيا ستعمل على المساعدة في مجال عودة النازحين مع قناعتها بأن الحل السياسي يساهم كثيرا بالاسراع في انهاء ملفهم .

وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه كبير مستشاري الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر على دعم مصر لتسوية شاملة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967 تكون فيها القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين .

وفي آخر التطورات الميدانية التي تشهدها الأراضي السورية أخبرت عن مواصلة النظام السوري أسقاط البراميل المتفجرة على ثلاث بلدات وقرى في جنوب غرب البلاد .

وركزت في الشأن اليمني على أعلان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي أن مليشيات الحوثي تعطل وصول المساعدات إلى اليمنيين وتتسبب في تدهور الوضع الإنساني في البلاد.

وأنبأت عن أعلان الكوريتان التوصل إلى اتفاق على عقد جولة جديدة من برنامج لمّ شمل الأسر المشتتة بين شطري شبه الجزيرة الكورية في نهاية أغسطس المقبل .