الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم كلمة  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمام اجتماع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي عقد في الرياض أمس.

وأوردت مقتطفات من البيان الختامي الذي أصدره التحالف الإسلامي العسكري في ختام اجتماعه، والذي أكد تعزيز التضامن الإسلامي بما يضمن الوقوف صفًّا واحدًا ضد محاولات الجماعات الإرهابية لزعزعة الأمن في الدول الأعضاء، أو تشويه صورة وسماحة الإسلام والمسلمين.

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في سورية، لافتة إلى مقتل 34 شخص في قصف روسي استهدف قرية الشعفة بمحافظة دير الزور، والاشتباكات التي اندلعت بين قوات نظام الأسد والمعارضة على محاور طيبة والمناشير بحي جوبر شرق العاصمة دمشق.

وعرجت في الإطار ذاته، على إعراب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، عن أمله بأن تشكل الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف أول مفاوضات حقيقية.

وأشارت الصحف إلى مقتل 7 من تنظيم القاعدة في غارة بطائرة دون طيار شنها الجيش الأمريكي على ركب سيارات كانت متوجهة من محافظة شبوة إلى محافظة البيضاء اليمنية.

وتحدثت في متفرقات أخرى، عن اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.