الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إخفاق مجلس الوزراء اللبناني في الاتفاق على تعيين القادة العسكريين في ظل بروز خلافات بين الوزراء على الأسماء المطروحة في حين استمرت المراوحة في الملفات السياسية الأساسية بانتظار ما يمكن أن تنتجه جلسة الحوار الوطني في الخامس من سبتمبر المقبل.

وتابعت الصحف التطورات الميدانية في سوريا حيث تواصلت الغارات الروسية الكثيفة على حلب، خاصة الأحياء الشرقية في المدينة ومناطق تحت سيطرة المعارضة السورية في محافظة إدلب، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح فيما شنت فصائل المعارضة هجوما على جنوب غرب حلب وتمكنت من التقدم في منطقة الراموسة والكليات العسكرية.

واهتمت بتنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات بمدن وبلدات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين تخللها مواجهات عنيفة أسفرت عن اعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وتطرقت إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح نحو 20 آخرين في هجوم بسيارتين مفخختين نفذه تنظيم داعش الإرهابي في غرب مدينة سرت الليبية، وإلى مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين وإصابة ستة آخرين بجروح في مواجهات جديدة بين قوات كييف والانفصاليين المقربين من روسيا في شرق أوكرانيا.

وتناقلت صحف لبنان نفي وزارة الخارجية الرومانية بشكل قاطع ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن قيام الولايات المتحدة بنقل أسلحتها النووية من تركيا الى رومانيا على خلفية تدهور العلاقات الأمريكية ـ التركية.