الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، وصول رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية الأوروبية التي ستبدأ اليوم في كوت ديفوار، والتي يتناول خلالها مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وبنود جدول الأعمال وسبل دعم علاقات الصداقة والتعاون مع هذه الدول وتنسيق المواقف حيال القضايا المطروحة في هذه القمة.

ونقلت الصحف تصريحات مندوب ليبيا المكلف لدى جامعة الدول العربية السفير، صالح الشماخي، واعتباره أن الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر ليبيا،مؤكداً رفض ليبيا إعادة المهاجرين غير الشرعيين إليها لتوطينهم وتغيير الطبيعة السكانية لليبيا.

وتطرقت إلى تبرئة هيئة محلفين أميركية الليبي محمد أبو ختالة من تهمة قتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفتز، في هجوم استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي سنة 2012، لكنها دانته بتهم أخرى مرتبطة بالإرهاب، بعد محاكمة استمرت سبعة أسابيع في محكمة مدنية في واشنطن.

وأشارت الى جلسة مجلس الامن التى عقدت من أجل مناقشة موضوع تجارة العبيد بليبيا ،موضحة دعوة نائبة مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ميشيل سيسون، المجتمع الدولي إلى التعاون من أجل تفكيك الشبكات الإجرامية في ليبيا، وضرورة وضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب في هذا البلد.