فايز السراج و أحمد ابو الغيط

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبيي فايز السراج مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط ، حيث تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة الليبية.

وأشارت إلى لقاء رئيس مجلس النواب عقيله صالح مع ئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وتم خلاله مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية القادمة في ليبيا .

ونقلت تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، التزام الجامعة بمساندة كافة الجهود الرامية لإنجاح مسار العملية السياسية في ليبيا، واستكمال استحقاقات الاتفاق السياسي، مضيفًا أنه أنه لا بديل عن الاتفاق السياسي كأرضية لأي مسار توافقي في ليبيا .

وواصلت رصد الاحتجاجات، في العالمين العربي والإسلامي لليوم الخامس على التوالي بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ونوهت الصحف إلى زيارة الرئيس الروسي بوتين للقاهرة ولقاؤه مع الرئيس المصري السيسي الذي بحث تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة

الإرهاب فى المنطقة والأوضاع فى ليبيا واليمن وسوريا ومنطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطنينية وتداعيات قرار ترامب لنقل السفارة الامريكية الى القدس.