سعد الحريري

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تراجع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، عن تقديم استقالته من منصبه ، لإعطاء فرصة لإجراء مزيد من المشاورات لاحتواء الأزمة السياسية التي فجرتها الاستقالة في لبنان.

وسلطت الصحف الضوء على إعلان دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب إضافة كيانين إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، وهما المجلس الإسلامي العالمي " مساع " والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عملا على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي بالإضافة إلى أحد عشر فرداً نفذوا عمليات إرهابية مختلفة.

وتحدثت عن مواصلة قادة الفصائل الفلسطينية في اجتماعهم بالقاهرة أمس برعاية مصر، مناقشة سبل إتمام المصالحة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمسؤولياتها بالكامل في قطاع غزة والتأكيد على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وعرجت على أن وزراء العدل العرب سيعقدون اليوم اجتماع دورتهم الثالثة والثلاثين لبحث التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وذكرت الصحف أن مؤتمر المعارضة السورية انطلق أمس بالرياض بمشاركة أكثر من 140 شخصا بهدف تشكيل هيئة مفاوضات موحدة ينبثق عنها وفد جديد إلى جولة محدثات جنيف، للسلام التي تبدأ الثلاثاء القادم برعاية الأمم المتحدة.

وتطرقت الصحف إلى دعوة فرنسا أمس مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث مسألة بيع مهاجرين أفارقة كرقيق في ليبيا.