الصحف المغربية

أبرزت الصحف المغربية الصادرة اليوم الزيارة التي يقوم بها العاهل المغربي الملك محمد السادس للمملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة المغربية - الخليجية التي تنعقد اليوم بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ، مشيرة إلى أن القمة ستخصص لإعطاء دفعة جديدة للشراكة الإستراتيجية ومتعددة الأبعاد، القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأضافت الصحف أن :"هذه القمة تنعقد عشية قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي والتي ستخصص لبحث مخاطر التحولات الإقليمية المتسارعة التي تعرفها المنطقة إلى جانب العلاقات الأمريكية الخليجية".

وعلى المستوى الدولي تابعت الصحف تطورات الأزمة السورية والعقبات التي تقف أمام مفاوضات جنيف لحل الأزمة وخاصة ما يتعلق بمصير بشار الأسد وتدهور الوضع على الساحة.

واهتمت الصحف بتطورات الملف اليمني بعد تأخر انطلاق المفاوضات بين أطراف الأزمة في الكويت.

وتطرقت إلى تطورات القضية الفلسطينية وتناقلت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أعلن أن الإدارة الأمريكية الحالية ستظل تسعى حتى اللحظة الأخيرة من ولايتها من أجل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتناولت الصحف الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي للأردن والتي تطغى عليها أزمة اللاجئين السوريين ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وواصلت الصحف من جانب آخر اهتمامها بمخلفات الزلزال المدمر الذي ضرب الأكوادور السبت الماضي.