الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الاثنين تصريحات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الذي أكد أن المقاومة الشعبية السلمية هي السلاح الأمثل لمواجهة غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، وإظهار همجيته أمام العالم أجمع.

وأشارت الصحف إلى دعوة الأسيرة المحررة الطفلة عهد التميمي، بعد الافراج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلي أبناء الشعب الفلسطيني إلى مواصلة الحملات التضامنية، التي كانت تنظم لمساندتها، حتى تحرير كافة الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وسلطت الضوء على ما عبرت عنه جامعة الدول العربية، إلى تضافر الجهود العربية لتوفير الدعم اللازم لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لسد العجز في ميزانيتها والذي بات يهدد بوقف عملياتها لدعم اللاجئين الفلسطينيين،كما يهدد الموسم الدراسي القادم في قطاع غزة .

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية الفلسطينية إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعلان عشرات الدونمات في منطقة "رأس الأحمر" وقرية "عاطوف" شرق طوباس مناطق عسكرية مغلقة، وذلك في إطار الحرب الشاملة التي تشنها الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو على الوجود الفلسطيني في الأغوار، وتنفيذا لخطط موضوعة خصص الاحتلال لها مئات الملايين من الشواقل لتعزيز الاستيطان، وتعميق الوجود اليهودي في الأغوار الفلسطينية المحتلة.

ورصدت استيلاء زوارق للاحتلال الإسرائيلي، على سفينة تحمل على متنها متضامنين مع الشعب الفلسطيني قبالة شواطئ قطاع غزة.

وأوردت صحف فلسطين خبر استشهاد شابان فلسطينيان أمس الأحد، جراء إصابتهما بشظايا صاروخ أطلقته عليهما طائرة إسرائيلية "مسيرة" من دون طيار، شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة