الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة الاثنين بارتفاع منسوب التشاؤم بقرب تشكيل الحكومة الجديدة خاصة بعد المواقف التي أطلقها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل مطالبا بتشكيل حكومة أكثرية في ظل إصرار باقي الفرقاء على تمسكهم بالحصص التي يطلبون بها في الحكومة المقبلة .

وتحدثت عن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض أمس سفينة قبالة قطاع غزة تنقل ناشطين كانوا يريدون الوصول إلى القطاع تعبيرا عن تنديدهم بالحصار البري والبحري المفروض على الفلسطينيين في هذه المنطقة منذ أكثر من عشر سنوات.

وأشارت إلى وصول الوفد الروسي إلى منتجع سوتشي جنوب روسيا للمشاركة في اللقاء العاشر حول سوريا ضمن "صيغة الآستانة" إلى جانب ممثلين عن الدول الضامنة وممثلين عن النظام والمعارضة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دو ميستورا وعلى أجندتهم بحث عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ولفتت إلى إعلان التحالف العربي في اليمن أمس أنه دمر مواقع يستخدمها المتمردون الحوثيون في محافظة صعدة لإطلاق الصواريخ البالستية على المملكة العربية السعودية في حين أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن مارتن غريفيث أمس عن أمله بتحقيق السلام في اليمن خلال شهر أغسطس المقبل.

وتناولت صحف لبنان إرتفاع حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت شرق العاصمة اليونانية أثينا الإثنين الماضي إلى 91 قتيلاً على الأقل في حين بدأت عملية التعرف على هويات الضحايا.