الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس المجلس الوزراء وزير الدفاع  يوم أمس خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ، أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.

وتناولت الصحف تحركات رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري وزيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والتي ستكون ضمن جولة عربية يقوم بها لشرح الوضع في بلاده وأسباب استقالته.

وشملت تغطية الصحف كذلك زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكوريا الجنوبية وتبعاتها وتطورات الأوضاع العسكرية في كل من سوريا والعراق والتصريحات الروسية بشأن مؤتمر سوتشي الذي أكدت موسكو أنه سيكون في موعده المحدد، وموضوعات متفرقة أخرى.

وسيطرت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي على جل اهتمامات الصحف محليا حيث أكد على احترامه للدستور والتزامه بفترتين رئاسيتين الواحدة منهما 4 سنوات، مشيراً إلى أن موقف الدول العربية الرباعية لمكافحة الإرهاب واضح تجاه دولة قطر التي تطالبها بوقف تمويل الإرهاب والتطرف.