الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة الأربعاء أنباء الهجوم الانتحاري الذي وقع الليلة الماضية وسط تجمع انتخابي بمدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

واهتمت باستنكار القيادة السياسية والعسكرية وزعماء الأحزاب السياسية بمحاولة العناصر الإرهابية تعكير أجواء الانتخابات العامة المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري.

وسلطت الضوء على تصريحات المتحدث العسكري الباكستاني الذي أكد التزام الجيش بدعم الحكومة الانتقالية في تأمين الانتخابات العامة لانعقادها بنزاهة.

وأبرزت أنباء تسليم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إسلام آباد 80 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي لتوزيعها على المحتاجين في باكستان.

وتطرقت إلى مؤتمر العلماء الجاري في المملكة العربية السعودية سعياً للتوفيق بين الأفغان والخروج بتوصيات تهدف إلى إيجاد حل سلمي للأزمة الأفغانية.

أفغانياً أخبرت صحف باكستان عن مقتل اثني عشر شخصاً بهجوم انتحاري نفذه تنظيم داعش في منطقة جلال آباد الأفغانية.

وعرجت على اتفاق الهند وكوريا الجنوبية على تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار وبدء مشاريع مشتركة.

وتابعت وضع النازحين الروهنغا الذين نزحوا قسراً من ميانمار إلى بنغلادش المجاورة، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة في مخيمات اللاجئين.