الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لطرابلس ولقائه مع عدد من السياسييين في مقدمتهم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وعناصر من قادة مصراتة، وتناولت اللقاءات تطورات الوضع السياسي كما تم استعراض آفاق التعاون الليبي الفرنسي، والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى لقاء رئيس مجلس النواب عقيله صالح بطبرق وزير الخارجية الفرنسي، كما التقى قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر ببنغازي، وتم بحث مستجدات الأوضاع في العملية السياسية في ليبيا والتأكيد على تنفيذ مخرجات اجتماع باريس.

وانتقدت دعوة عضوين في المجلس الرئاسي أعضاء البرلمان عن إقليم برقة ومشايخ وحكماء برقة لاجتماع طارئ يوم الخميس من أجل الانسحاب من الاتفاق السياسي.

ونوهت صحف ليبيا إلى اجتماع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح لاستعراض مستجدات العمل في المفوضية،
ضمن استعداداتها لإجراء الانتخابات المقررة العام الجاري، ومدى جاهزية المفوضية للإيفاء بهذه الاستحقاقات، والدعم اللازم للمقر الجديد للمفوضية.