الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء التضامن الذي أبدته دول ومنظمات عربية وخليجية ودولية، أمس، مع الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية تجاه التدخل الكندي في الشؤون الداخلية للمملكة.

وسلّطت الضوء من جهة ثانية، على التداعيات السلبية لتأخّر الإعلان عن تشكيلة الحكومة اللبنانية المقبلة، على الملفّات السياسية والاقتصادية والإجتماعية الداهمة في البلاد .

ورصدت المستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مشيرة ً إلى مقتل 28 مسلّحا من تنظيم داعش الإرهابي، أمس في قصف جوي لقوات التحالف الدولي على مواقع لهم شرق سوريا، وفق ما أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوردت نبأ مصرع نحو 42 حوثياً أمس، خلال مواجهات عنيفة مع القوات اليمنية وغارات لطائرات التحالف العربي، في مديريات زبيد وبيت الفقيه والتحيتا غرب اليمن.

كما تطرقت الصحف إلى المشاورات التي أجراها وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أمس مع نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة، خلال اتصال هاتفي، تمحورت حول تعزيز العلاقات بين البلدين .

وتناولت إعلان وزارة الدفاع الجزائرية أمس، عن كشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية بولاية بومرداس الواقعة شمال شرق البلاد .

وواكبت صحف لبنان، التظاهرات الشعبيّة التي تواصلت أمس، في العديد من المدن العراقية، احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي في البلاد .