الصحف اللبنانية

واكبت الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء المشاورات الجارية لإماطة العقبات التي تعترض الإعلان عن تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة، التي ستتزخَّم مع عودة الرئيس المكلف بعمليّة التأليف سعد الحريري إلى البلاد .

وتابعت رصدها للمستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مشيرة ً إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين جراء قصف مدفعي نفذته قوات نظام الأسد أمس، على مناطق بريف درعا الغربي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وتطرقت الصحف إلى اللقاء الذي جمع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في العاصمة طرابلس أمس، وبحثا خلاله الوضع الأمني والسياسي في ليبيا.

وأوردت تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أنه لا يمكن لأية قرارات، مهما كان شكلها أو مصدرها، أن تعطي شرعية للاحتلال أو الاستيطان الإسرائيليّ.

ولفتت الانتباه إلى التقدم الميداني الذي أحرزه الجيش الوطني اليمني، أمس، في مديرية الوازعية، غربي محافظة تعز جنوبي البلاد .

وتناولت المباحثات التي أجراها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أمس ، مع وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابتا ترنتا، وركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات .