الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد تصريحات رئيس دولة فلسطين محمود عباس الذي أكد أن الإجراءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك لم تعد تحتمل، ولا بد من وقفة جادة لوقفها.

وأشارت الصحف إلى اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله مساء أمس الذي أعتبر،أن قانون القومية العنصري الذي أقرته الكنيست الإسرائيلية في التاسع عشر من الشهر الجاري نقطة ارتكاز لصفقة القرن وجزء لا يتجزأ منها، من حيث تدمير المشروع الوطني الفلسطيني وإلغاء حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في قطاع غزة حيث استشهد شاب فلسطيني متأثر بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الجمعة الماضية.

وتحدثت صحف فلسطين عن استنكار عدد من الهيئات الإسلامية في القدس "اقتحامَ المسجد الأقصى، من قبل رئيس بلدية الاحتلال نير براخات، ورئيس شرطة الاحتلال في القدس يورام ليفي، برفقة أكثر من 100 عنصر من الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح واقتحامهم المسجد القبلي بأحذيتهم، بعد إغلاق المسجد كليا وطرد حراسه وموظفيه لعدة ساعات".

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بمطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بوقف معاييره التمييزية المزدوجة ودعته لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني فوراً.