الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة الجمعة بتصاعد الشكوك الكبيرة في إمكان ترجمة التفاؤل الذي تحدث عنه الرئيس المكلف سعد الحريري، بقرب إعلان التشكيلة الوزراية في ظل استمرار التباعد في المواقف بين الفرقاء المعنيين حول الصيغة الحكومية والحصص والأحجام الوزارية في الحكومة العتيدة.

وتطرقت إلى مصادقة الكنيست الإسرائيلي أمس، على قانون أساس القومية الذي يكرس التمييز والفصل العنصري ويشرع لإسرائيل وطنًا لليهود فقط ودولة خالية من العرب.

وتحدثت صحف الجمعة عن توصل الفصائل العاملة في ريف القنيطرة أمس، الى اتفاق مع القوات الروسية ومليشيات النظام السوري سيتم على مرحلتين وذلك بعد يوم من اتفاق شبيه تم التوصل إليه في مدينة نوى التي تتعرض لحملة إبادة شرسة من قبل قوات النظام.

وأشارت الى الزيارة الرسمية التي بدأها الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس، هي الاولى لرئيس صيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 29 عامًا، ويتم خلالها توقيع عقدين في مجال استشكاف النفط والغاز في أبو ظبي.

ولفتت الصحف إلى تحديد الشرطة البريطانية هوية المشتبه بهم في الهجوم الذي استهدف الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا بغاز الأعصاب "نوفيتشوك" في مدينة سالزبري الإنكليزية في آذار/مارس الماضي.

وتناولت صحف لبنان إعلان محققون دوليون أمس، أن لاجئين من الروهينغا وصلوا إلى بنغلاديش، يؤكدون أن العنف مستمر ضد الأقلية المسلمة في ميانمار وأن الوضع بشكل عام عام مازال يشكل تهديدًا بالنسبة للأقليات العرقية.