الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة الخميس بمشاركة وفد عراقي رفيع برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماعات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتطرقت إلى أزمة شح المياه في نهري دجلة والفرات مركزة على دعوة وزيرالموارد المائية العراقي حسن الجنابي أمام مجلس الأمن الدولي أمس، إلى احترام حقوق العراق المائية.

وعرجت صحف الخميس على الذكرى السنوية الأولى لتحرير محافظة نينوى من براثن الإرهابيين الدواعش, وإعلان النصر الحاسم, منوهة بأن الحياة الطبيعية بدأت تعود تدريجيًا إلى المحافظة.
وتحدثت عن إجراءات الحكومة لتعزيز الخطوط الدفاعية الحدودية للحيلولة دون تسلل عناصر داعش من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية مجددًا.

وعرجت كذلك على الشأن الاقتصادي, مبرزة التوسع في العمليات المالية بالعراق عبر المصارف العامة والخاصة, واعتماد الأنظمة الالكترونية في الصيرفة، منوهة بالحاجة إلى التوقف عند المخاطر التي تحدق بهذه العمليات, لاسيما المخاطر التي قد تنجم عن عمليات الدفع الإلكتروني.

وتناولت صحف العراق أهمية السوق العراقية بالنسبة لمختلف الشركات العالمية, منوهة بأنها "الشركات" تراقب عن كثب واقع العراق الاقتصادي، وتتحين الفرص لدخول ميدان العمل الاستثماري.