الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي من بلدة جبع شمال القدس المحتلة قرب مستوطنة "آدم" بزعم تنفيذه عملية طعن شرق القدس المحتلة.

وتحدثت صحف الجمعة عن إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية عمليات التغول الاستيطاني التوسعي التي تقوم بها سلطات الاحتلال في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأولت اهتمامًا بأقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الشعب الفلسطيني سيواصل صموده ونضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المواقع وعلى رأسها الخان الأحمر، ولن يغادر مربعات الشرعية الدولية.

وأوردت الصحف خبر اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت تأكيدات المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامه القواسمي، أن إسرائيل وضعت خطة وبدأت بتنفيذها منذ زمن لهدم المسجد الأقصى المبارك، وذلك من خلال الحفريات المتواصلة تحت المسجد الاقصى والعبث بأساساته وإضعافها لجعل قضية هدمه مسألة وقت واظهارها على أنها طبيعية وبفعل حدث عرضي.

وسلطت صحف فلسطين الضوء على تأكيدات الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، السفير بدر الدين علالي، على أهمية اتخاذ التدابير وتعزيز الأوضاع الإنسانية للاجئين والنازحين في المنطقة.