الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة الأربعاء على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع رئيس مجلس الدولة خالد المشرى الذي بحث مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد، وخطة الإصلاح الاقتصادي المتوقع تنفيذها قريبًا التي تستهدف دعم الاستقرار ورفع المعاناة عن المواطنين، وذلك بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي والجهات المعنية الآخر.

وأشارت الصحف إلى قرار رئيس مجلس النواب عقيله صالح بتعليق جلسة مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الاستفتاء، على أن تعقد بعد أسبوعين، موضحة استمرار الخلاف خلال الجلسة بين أعضاء البرلمان اعتراضا على المادة الثامنة من قانون الاستفتاء على مشروع الدستور .

وعرجت على تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الذي أكد أن الانتخابات هي الحل الممكن للخروج من الأزمة الليبية، ورؤيته حول إمكانية إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية هذا العام إذا التزم مجلس النواب بالاستحقاق الانتخابي.

وتطرقت إلى لقاء الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، مع وزير خارجيته خميس الجهيناوي، لبحث تطورات الأوضاع والمشاورات الأخيرة التي أجراها في ليبيا، مطلعا على نتائج زيارته الأخيرة إلى مدينة بنغازي في إطار المبادرة التونسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا، والجهود المبذولة لتهيئة المناخ المناسب لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.