الصحف التونسية

تصدر الشأن الفلسطيني اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الثلاثاء التي حيث تحدثت عن خطة مصرية مقترحة من اجل التهدئة ورفع الحصار عن غزة وتتضمن تهدئة طويلة الأمد قد تصل إلى عشر سنوات وفتح معبر رفح, مشيرة إلى أن القاهرة تواصل محادثاتها في هذا الشأن في أجواء إيجابية من أجل التوصل إلى اتفاق شامل يحقق المصالحة .

وفي الشأن الليبي اهتمت صحف تونس بالمظاهرات الشعبية والحاشدة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس وعدة مدن أخرى احتجاجا على التدخل الإيطالي في شؤون ليبيا وتصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني الذي زعم عدم وجود رفض شعبي للموقف الإيطالي في ليبيا وسط دعوات إلى طرده من البلاد .

وأخبرت صحف اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك شرقي اندونيسيا إلى نحو 140 شخصا وأكثر من 400 مصاب , وسط قلق حكومي من احتمال ارتفاع أعداد الضحايا خلال الساعات المقبلة .

وألقت الضوء على إعلان المفوضية العليا للانتخابات في العراق أمس عن انتهاء عمليات الفرز اليدوي لأصوات الانتخابات التشريعية الأخيرة في المراكز الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون .

وضمن تقارير دولية متنوعة أبرزت اليوميات التونسية تأكيد وزير الداخلية الفنزولي اعتقال ستة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في محاولة اغتيال الرئيس نيكولا مادورو .