الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء بموجة التصعيد التي شهدتها الساحة السياسية مع صدور مواقف عن رئيس الجمهورية ميشال عون يحدد خلالها مهلة 48 ساعة للرئيس المكلف سعد الحريري ليشكل حكومة وفاق وطني والا فليشكل حكومة اكثرية بمن حضر.

وتناولت إعلان الأمم المتحدة أن مبعوثها الى سورية يعتزم تنظيم إجتماع مطلع سبتمبر المقبل في جنيف مع روسيا والدول الضامنة حول تشكيل لجنة دستورية مهمتها إعداد دستور جديد لسوريا.

وأشارت الى إزالة قوات قوات الأمن العراقية أمس خيام المعتصمين أمام مبنى مجلس محافظة البصرة كما فرقت المتظاهرين الذين خرجوا في تظاهرة سلمية احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية.

ولفتت إلى تأكيد تقرير للأمم المتحدة أن المليشيات الحوثية تتزود بصواريخ باليستية قصيرة المدى وطائرات بلا طيار لديها خصائص مماثلة للأسلحة المصنعة في إيران.

وتحدثت عن إصدار محكمة في إندونيسيا أمس قرارًا قضى بحل جماعة أنصار الدولة أكبر جماعة مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في البلاد لممارستها الإرهاب والإنتماء للتنظيم الإرهابي.

وتطرقت صحف لبنان إلى الهجوم الانتحاري الذي شنه مسلحون على مقر هيئة اللاجئين والعائدين في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان وأعقبه تبادل لإطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن مما أدى إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل.