الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، التطورات على الساحة الليبية، والمعارك المسلحة والمتواصلة التي يخوضها الجيش الليبي ضد الميليشيات المسلحة في مدينة درنة بأقصى الشرق الليبي.

وتطرقت إلى الأوضاع في سورية، واستمرار المعارك بين المعارضة المسلحة السورية وقوات النظام في عدد من الجبهات من بينها مدينة البوكمال التي تشهد معارك ضارية بين الطرفين.

وتوسعت في الحديث عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عدد من الدول الآسيوية، مشيرة إلى وصول ترامب إلى الصين وإعلانه أن الولايات المتحدة والصين قادرتان معا على حل حافلات كافة المعضلات بما فيها قضية كوريا الشمالية.

ونقلت صحف تونس عن مصادر روسية، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونمالد ترامب، سيجريان محادثات على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والهادي بفيتنام.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان وزير الداخلية الجزائري نورد الدين بدوي عن تعزيز التعاون الأمني وتوسيعه مع الجارة موريتانيا في اطار تصور شامل يغطي المسائل الأمنية والتنمية الحدودية، وشن السلطات التركية حملة اعتقالات شملت أكثر من مائة عنصر يشتبه بانتمائهم الى تنظيم داعش الإرهابي.