الصحف اللبنانية

أبدت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، اهتمامًا بالعديد من الأحداث والتطورات التي شهدتها الساحات اللبنانية والإقليمية والدولية ومستجداتها.

وسلطت الضوء على نتائج المباحثات التي أجراها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون مع الموفد الروسي ألكسندر لافرنتييف في القصر الرئاسي ببعبدا أمس، بحضور رئيس مجلس الوزراء المكلف سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والاطلاع منه على المبادرة الجدية التي طرحتها بلاده لضمان العودة الآمنة للنازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم.

وأشارت صحف الجمعة إلى إعلان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن بلاده لن تجبر اللاجئين السوريين على العودة إلى بلدهم وتأكيده على أن المملكة الأردنية تعمل مع شركائها من أجل ايجاد البيئة التي تسمح بالعودة الطوعية لهؤلاء اللاجئين.

ولفتت الانتباه إلى رفض السفراء العرب في الأمم المتحدة انتقادات نظيرتهم الأمريكية نيكي هيلي بشأن الدعم الذي يتلقاه الشعب الفلسطيني من الدول العربية، مبرزة تأكيد المراقب الفلسطيني الدائم لدى المنظمة الدولية رياض منصور، أن المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 6 مليارات دولار من المساعدات المالية للفلسطينيين خلال العقدين الماضيين.

وتحدثت من جهة ثانية عن مقتل فلسطيني تمكن قبل استشهاده من جرح ثلاثة مستوطنين إسرائيليين طعنا بمستوطنة آدم الصهيونية جنوب شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وألقت صحف لبنان الضوء كذلك على نبأ توزيع 50 طنًا من المساعدات الفرنسية أمس، في الغوطة الشرقية للعاصمة السوريّة دمشق، في أول جهود إنسانية غربيّة من نوعها في منطقة يسيطر عليها نظام الأسد خلال الحرب الدائرة منذ أكثر من سبع سنوات.