الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة السبت بزيارة العديد من المسؤولين عن كبرى المؤسسات المالية الدولية المانحة إلى تونس هذه الأيام, ناقلة في السياق تأكيد رئيس الوزراء التونسي أن الزيارة تركزت على دعم القطاع الخاص وإيجاد المزيد من مواطن العمل وتطوير آليات التشغيل وتنمية الجهات الداخلية.

ورصدت في الشأن الليبي إعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية قرب عودة الشركات الصينية إلى البلاد والمساهمة في صندوق أعمار ليبيا وفتح سفارتها بالعاصمة طرابلس في أقرب وقت.

وفي موضوع آخر.. أوردت صحف السبت تصريحات للمرصد السوري لحقوق الإنسان قال فيها إن ضربة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا، أدت الى مقتل العشرات من الأشخاص من بينهم 30 مدنيًا.

وألقت الضوء على تجدد التظاهرات في بعض مناطق البصرة مطالبين الحكومة بتوفير فرص عمل وتأمين الخدمات, وسط مساعي لرئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تهدئة الاحتجاجات القائمة منذ بداية الأسبوع.

ونقلت صحف تونس مجموعة أخرى من التقارير الإقليمية والدولية، حيث تناولت مقتل واصابة العشرات في انفجار استهدف موكب أحد السياسيين شمال غرب باكستان, واعلان فنلندا عن إجراءات أمنية مشددة خلال القمة في هلسنكي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ونبأ إجراء مصر وبريطانيا تدريبًا بحريًا عسكريًا مشتركًا في البحر الأبيض المتوسط.