الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة الأربعاء تلقي رئيس جنوب السودان سلفا كير، دعوة من نظيره السوداني عمر البشير لحضور مراسم التوقيع على اتفاق ترتيبات الحكم ومشاركة السلطة، الذي تنظمه الحكومة السودانية بالخرطوم في الخامس من أغسطس الحالي.

وركزت على تشديد اللجنة القانونية لمكافحة الاتجار بالبشر خلال اجتماعها أمس، على أهمية التعاون مع الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة وتعزيز الشراكات لرفع القدرات الوطنية للحد من الجرائم العابرة للحدود.

ونشرت تأكيد الأمم المتحدة أمس، تورط إيران بتزويد ميليشيات الحوثي الانقلابية بصواريخ باليستية وطائرات بلا طيار رغم الحظر المفروض على الأسلحة في اليمن.

وعرجت على اعتقال الجيش الإسرائيلي، أمس 17 فلسطينياً بمناطق مختلفة بالضفة الغربية.

ولفتت الانتباه إلى فض القوات الأمنية العراقية بالقوة، اعتصاماً أمس أمام مجلس محافظة البصرة، وأزالت خيماً أغلق بها المحتجون مقر الحكومة المحلية.

وتطرقت إلى مصرع 7 جنود وجرح 15 آخرين خلال اشتباك عنيف مع مجموعة إرهابية هاجمت ثكنة عسكرية، في منطقة بيسي شرق الجزائر، أسفر الاشتباك أيضاً عن مقتل 3 إرهابيين.

وأولت اهتماما بتصريح قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون امس التصدي لأي محاولة إسرائيلية للمس بحق لبنان في أرضه وكيانه وثرواته.

وأخبرت عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 14 آخرون بجروح إثر اقتحام مسلحين مبنى حكومي في جلال آباد بأفغانستان أمس أثناء انعقاد اجتماع مع وكالات أجنبية مانحة.