الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة الأربعاء ، على تأكيدات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، أن الانتخابات ومسارها وموعدها، هي مسألة يقررها الليبيون وحدهم، مشددًا على أن تتحمل كل الأطراف المعنية، لا سيما الشريكة في إعلان باريس مسؤوليتها، وأن تلتزم باستحقاقاتها.

وأشارت إلى تجديد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، تمسكه بالاستفتاء على الدستور قبل الذهاب للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية، مؤكدًا ضرورة دعم المجتمع الدولي للشرعية في ليبيا وإنهاء التعامل مع الأخرى الموازية ووقف التدخلات السلبية الإقليمية والدولية في الشأن الليبي.

واهتمت بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، موضحة إمهال الجيش الوطني، لمن تبقى من المسلحين المتحصنين داخل منطقة المغار بدرنة 24 ساعة لتسليم أنفسهم للهلال الأحمر الليبي، مبينة عودة الهدوء إلى المنطقة الغربية بين المليشيات الملسحة فى الطريق الساحلي.

وتطرقت إلى بحث وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سياله مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي تطورات الوضع في ليبيا، وإحاطته بخلاصه محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو و الكونغرس الأميركي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية حول الأزمة الليبية وضرورة إيجاد حلول لها من خلال الحوار بين الأطراف كافة.

ونوهت إلى بحث سامح شكري، وزير الخارجية المصري، مع جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، تطورات الأوضاع داخل الدولة الليبية، وجهود القاهرة في عملية توحيد المؤسسة العسكرية