الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بتوقيع أطراف النزاع بدولة جنوب السودان بالخرطوم أمس، على اتفاقية قسمة السلطة والثروة بالأحرف الأولى.

ولفتت الانتباه إلى تحديد وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، الخامس من أغسطس المقبل موعدًا لتوقيع فرقاء جنوب السودان على الاتفاق النهائي بحضور إقليمي ودولي.

وعرجت صحف الخميس على مناشدة مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم، المعارضين في الداخل والخارج، بضرورة المشاركة في وضع الدستور الدائم، باعتباره همًا وطنيًا عامًا يستدعي وجود كل السودانيين.

وأشارت إلى اتفاق وزارة الخارجية السودانية ومعتمدية اللاجئين أمس، على التنسيق المشترك لبحث قضية اللاجئين، مطالبة بضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في تقاسم الأعباء.

وأخبرت الصحف عن مقتل 220 شخصًا واصابة 180 آخرون من مدنيين ومسلحين، جراء هجوم واسع تخللته عمليات انتحارية نفذها تنظيم داعش الإرهابي في السويداء في جنوب سوريا.

وأولت صحف السودان اهتمامًا بتأكيد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس أن كوريا الشمالية تواصل إنتاج المادة الانشطارية التي تستخدم في صنع قنابل نووية برغم تعهدها بالتخلي عن السلاح النووي