الصحف الجزائرية

نوهت الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تيسير مهمة ضيوف الرحمن وتوفير المناخ الملائم بهدف أداء مناسك الحج والعمرة في ظروف حسنة تتميز باليسر والتسهيل والسلاسة والإنسيابية.

وقالت الصحف إن تخصيص 50 ألف موظف سعودي لاستقبال الحجاج في المدينة المنورة فقط ، دون مكة المكرمة ومدينة الحجاج بجدة ، مؤشر على حرص ولاة الأمر في بلاد الحرمين على رعاية ضيوف الرحمن من أول يوم تطأ فيه أقدامهم أراضي المملكة حتى مغادرتهم.

وتحدثت الصحف عن تقرير سري تم تقديمه لمجلس الأمن الدولي ، يكشف عن استمرار إيران تهريب الصواريخ والطائرات بدون طيار ،نحو اليمن بهدف استعمالها من قبل الانقلابيين الحوثيين.

وفي حديث ذي صلة ،اهتمت الصحف بتصريحات مندوب المملكة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة ، عبد الله المعلمي ، وتحذيره من مخاطر المليشيات الحوثية على أمن وسلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب ، وتأكيده أن الحوثيين لا يساوون شيئا لولا الدعم الإيراني المتواصل لهم.

وتابعت صحف الأربعاء مستجدات الأحداث في تونس وفي لبنان وفي ليبيا.

وفي الشأن الدولي ، كشفت صحف الجزائر عن تحذير أطراف في السلطة الإيرانية من انهيار غير مسبوق قد يشهده اقتصاد البلاد بعد انهيار الريال الإيراني .