الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة الثلاثاء على الأمر الملكي الذى أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس باستضافة 1500 حاج وحاجة من ذوي شهداء الجيش الوطني اليمني، والقوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1439هـ.

وأبرزت افتتاح الرئيس السوداني عمر البشير مقرا لجنة تحقيقات جرائم الفساد التابعة لجهاز الأمن والمخابرات التي أنشأت حديثا ضمن حملة أطلقها الرئيس لمحاصرة الفساد.

وعرجت على مطالبة وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، بالعمل على حل مشكلات الحدود مع الجارة الشرقية إثيوبيا، والبدء في استئناف وضع العلامات الحدودية، ووقف التعديات على الأراضي.

ونشرت اعلان مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات السوداني العميد محمد حامد تبيدي امس، تحرير مجموعة مصرية تضم ضابطاً وأربعة جنود تم اختطافهم على الحدود السودانية المصرية الليبية، بواسطة مجموعة ليبية متفلتة اقتادتها للجنوب الليبي.

وأولت اهتماما بدفع قوات المقاومة اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي، أمس، بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى جنوب مدينة الحديدة، استعداداً لاستئناف العملية العسكرية الهادفة لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من مليشيات الحوثي الإرهابية.

ولفتت الانتباه إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 19 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، بينهم 4 صحفيين.

وأشارت إلى إعلان دولتا إريتريا والصومال أمس استعادتهما للعلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد 15 عاماً من العداء.

ونقلت عن وزير الخارجية البريطاني جيريمى هانت، أمس، ترحيبه بعرض الصين إجراء محادثات بشأن اتفاق للتبادل التجارى لمرحلة ما بعد بريكست.