الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, الاجتماع الذي عقد بين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفخامة الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الذي جرى خلاله استعراض العلاقات السعودية الفرنسية والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

واهتمت باستمرار حالة الترقب والضبابية التي تسود الساحة السياسية بعد استقالة الرئيس سعد الحريري من الحكومة في حين الوقت الذي تنشط فيه اللقاءات والمشاورات على أكثر من صعيد للبحث عن مخارج سريعة للأزمة السياسية القائمة خوفا من انزلاق الأوضاع لاتجاهات مجهولة.

وأشارت إلى تأكيد الأمم المتحدة أن 400 الف شخص محاصرون من قل قوات نظام بشار الأسد في منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق وأنهم يواجهون كارثة كاملة نظرا لمنع وصول المساعدات الإنسانية وطالبت بإجلاء مئات الأشخاص الذين هم في حاجة لعلاج طبي عاجل.

ونقلت إعلان الجيش اليمني عن تحرير عدة مناطق جديدة شرق العاصمة صنعاء عقب معارك عنيفة درات خلال الساعات الماضية مع ميليشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع صالح كما تمكن الجيش من السيطرة على جبال العارضة والجبل الاسود وجبل الركاب.

واهتمت بإعلان الشرطة التركية احتجاز 165 شخصا يشتبه بأن لهم صلات بتنظيم داعش الارهابي في أنقرة اضافة إلى أوامر أخرى باعتقال 245 مشتبها به في العاصمة والأقاليم التابعة له.