الصحف اللبنانية

ركّزت الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء على حال الترقب المستمر لما يعلن من مواقف واتصالات على مسار السعي لتأليف الحكومة اللبنانية واستطلاع ما هو غير معلن من اتصالات على هذا المسار، وانتظار الدور الأساسي الذي ستتولاه الحكومة في المرحلة المقبلة على المستويات السياسيّة والاقتصادية والإنمائية في البلاد .

ورصدت المستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مشيرة ًإلى ما دار خلال الجولة العاشرة من اجتماعات "آستانة" التي بدأت أمس في منتجع سوتشي الروسي، بهدف التوصّل لحل ينهي الأزمة السورية .

وتطرقت الصحف إلى التقدّم الميداني الكبير الذي أحرزه الجيش اليمني بمساندة قوات التحالف العربي، من خلال استرداده سلاسل جبلية استراتيجية ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقتها نحو مركز مديرية برط غرب محافظة الجوف اليمنية .

وأوردت إعلان وزارة الخارجية الفلسطينية أمس، بأن الصمت الدولي على مواصلة سُلطات الاحتلال الإسرائيلي توغّلها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة عامة، وفي الأغوار، والقدس الشرقية المحتلة بشكل خاص جريمة بحد ذاتها .

ولفتت الصحف الانتباه إلى استمرار التظاهرات الشعبيّة في العاصمة العراقيّة بغداد ومدن جنوب البلاد، للمطالبة بحل مسائل اقتصادية ومعيشية عالقة .

وتناولت دعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس أمس، حكومة بلاده إلى وضع القضايا الاجتماعية على رأس أولويات العمل الحكومي .

وتابعت صحف لبنان اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإيطالي غوزيبي كونتي، في واشنطن أمس .