الصحف المصرية

أولت الصحف المصرية الصادرة الأربعاء اهتمامها بمباحثات القمة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي جرت في القاهرة أمس وتناولت آخر التطورات الإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية.

وأبرزت اتفاق مصر والإمارات على استمرار التنسيق والتشاور المكثف، للتصدي للتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

واهتمت صحف الأربعاء بالأوضاع في الأراضي اليمنية، مبرزة سيطرت الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي على منطقة الملاحيظ في صعدة القريبة من جبال مران.

وتطرقت إلى المباحثات التي أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ملك الأردن عبد الله الثاني في عمان، وتناولت تطورات القضية الفلسطينية والمستجدات على الساحة العربية.

وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن مطالبة نشطاء ليبيين بطرد السفير الإيطالي من طرابلس بسبب تدخله في شؤون البلاد، وموافقة رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على إحالة وزراء سابقين ومسؤولين كبار إلى هيئة النزاهة، على خلفية فساد في عدة محافظات.