الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة الاثنين على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وسفير الصين وانغ تشيمين، الذي جدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني.

وأشارت إلى بحثهما ترتيبات أعمال منتدى التعاون الصيني الإفريقي، وتعزيز التعاون الثنائي وتلبية احتياجات ليبيا في مجالات حيوية متعددة، إلى جانب عودة الشركات الصينية الى ليبيا لاستئناف أعمالها في مشروعاتها السابقة.

كما أشارت صحف الاثنين إلى الاتفاق الذي تم بين الجانب الليبي والتونسي في المنطقة الحدودية بين البلدين، المتمثل بإعادة فتح معبر رأس إجدير الى حركة العبور والعودة إلى وضعه الطبيعي من حيث تنقّل المسافرين والسيارات والبضائع بما لا يتعارض مع قوانين البلدين خدمة لكل الأطراف.

وبينت دعوة حكومة الوفاق الوطني، الليبين كافة إلى استعادة لحمة التراحم والتواصل والتسامح والمصالحة الوطنية فيما بينهم، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وعرجت إلى تأكيد مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، غسان سلامة، أن الإرادة الموحدة لليبيين تعد الوحيدة القادرة على تقويض أية محاولات للتدخل الخارجي في شؤون ليبيا الذي يؤثر سلبًا على أمنها واستقرارها.

ونقلت الصحف تهديد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، بأنه إذا لم تقم دول أوروبية أخرى باستقبال المهاجرين العالقين في البحر على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي فإنه سيتم
إعادتهم إلى ليبيا.

ونوهت صحف ليبيا بتحذير الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الجيش الليبي من خطر الفساد الذي تفشي في أرجاء عدة بالدولة ومن تأثيره السلبي على الأمن والاستقرار.