الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم باختتام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وأصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأمريكي باراك أوباما أعمال قمتهم الثانية في الرياض .

وكتبت عن انعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجلالة ملك المملكة المغربية في الرياض والتي أكدت على العلاقات الوثيقة القائمة بين قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المغربية والروابط التاريخية المتينة ، وإيمانهم بأهمية التضامن والتكامل بينهم.

وأوردت مطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بإنشاء محكمة جنائية خاصة للقضية الفلسطينية لمقاضاة إسرائيل, مشيرة إلى إصابة 16 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في القدس .

وتحدثت عن تواصل الغموض في المشهد السياسي الليبي في ظل تعثر منح البرلمان الليبي ثقته لحكومة الوفاق الوطني واستمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الليبي ومليشيات مسلحة في عدد من المدن الليبية .

وتناولت الصحف التونسية تأكيد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان أن الظروف اللازمة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق في طريقها إلى التحقق .