الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم بأعمال القمة الخليجية الأمريكية التي انعقدت أمس بالرياض بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والتي خصصت لبحث سبل دعم الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وركزت على القمة الخليجية المغربية التي انعقدت بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ومشاركة العاهل المغربي الملك محمد السادس وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتناقلت الموقف الذي عبر عنه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيان الختامي للقمة المغربية الخليجية بشأن قضية الصحراء, حيث جددوا دعمهم لوحدة المغرب الترابية ومساندتهم لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، كأساس لأي حل لهذا النزاع الإقليمي حول الصحراء.

ونقلت إشادة المدير العام للشرطة الإسبانية بالتعاون القائم بين المغرب وإسبانيا، لا سيما في المجال الأمني والهجرة غير النظامية ومكافحة الجريمة المنظمة.

وتناولت الصحف المغربية دعوة حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) خلال لقاء دولي بالرباط إلى اعتماد استراتيجية دولية موحدة واستباقية لمواجهة التحديات الأمنية في الشرق الأوسط.