الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة السبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، استشهد فلسطينيين وأصيب 415 في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، فيما قمعت قوات الاحتلال عدد من المسيرات السلمية في محافظات الضفة الغربية.

وأشارت إلى ترحيب الحكومة الفلسطينية، بتبني الاشتراكية الدولية خلال اجتماعها الذي عقد في جنيف مشروع القرار الفلسطيني الذي يتضمن الاعتراف بدولة فلسطين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم تشكيل لجان تحقيق في الجرائم الإسرائيلية، ومقاطعة وفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

وسلطت الضوء على اختتام أعمال المؤتمر الدولي الخامس حول القدس الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط ،الذي نظمته لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأوردت الإحصائية الإسرائيلية، حول قيام 16 ألف مستوطن يهودي باقتحام المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري وحتى بداية شهر يونيو (حزيران) الجاري.

ونشرت صحف هذا اليوم إعلان الرئاسة الفلسطينية، أمس الجمعة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوفد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ممثلا عنه لحضور القمة الافريقية الـ 31 المزمع عقدها يومي 1 و2 من الشهر المقبل في موريتانيا.