الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس خبر القمة الفلسطينية الأردنية، وتأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على مواقف الأردن التاريخية والراسخة تجاه القضية الفلسطينية ويجدد رفضه لـ"صفقة القرن" الأميركية، وتأكيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على أن لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي يستند الى حل الدولتين.

وسلطت الضوء على دعوة الحكومة الفلسطينية، الحكومات العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياتهم ازاء ما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين.
وتحدثت صحف الخميس عن أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية "إن اسرائيل تتمسك بالاستيطان اليهودي بديلا عن القانون الدولي"، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعيات سياساتها الاستيطانية، وتشريعاتها العنصرية.

وأولت اهتمامًا بإعلان الخارجية الأميركية أنها تبحث مع البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي إعادة هيكلة وكالة غوث اللاجئين الفلسطيني "الأونروا".

ونشرت صحف فلسطين خبر الكشف عن مخطط اسرائيلي لتوسيع نفوذ مستوطنة "عميحاي" الواقعة على أراضي المواطنين بين محافظتي رام الله ونابلس بثلاثة أضعاف مساحتها تقريبًا، ما سيمكنها من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية، كما سيؤدي ذلك إلى إيجاد منطقة نفوذ كبيرة للمستوطنين في وسط الضفة.