الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة الخميس بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى مقتل فلسطيني وإصابة آخرين جراء غارات جوية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وأبرزت مطالبة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المجتمع الدولي بالتحرك لضمان توفير الحماية للملاحة الدولية في البحر الأحمر والتصدي للقرصنة الحوثية.

وسلطت صحف الخميس الضوء على الوضع في الأراضي العراقية، لافتة النظر إلى الاشتباكات التي اندلعت بين القوات العراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود السورية.

وتطرقت إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأمريكي مايك مبيدو في واشنطن، وتناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

محليا، اهتمت الصحف بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري مما يشير إلى نجاح برنامج الإصلاح في تحقيق أهدافه.

وأبرزت تشديد وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي على ضرورة الانتباه إلى حروب المعلومات والشائعات التي تتعرض لها بلاده، وتأكيده أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقية للأمن والاستقرار في مصر.