الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء على المخاوف التي تسود الساحة السياسية من احتمال تمدد الجمود في تأليف الحكومة الجديدة والتداعيات الإقتصادية والمالية والاجتماعية لهذا الجمود على الرغم من الجهود التي يبذلها الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري مع المعنيين لتذليل العقبات التي تحول دون الاتفاق على الصيغة الحكومية.

واهتمت بنزوح آلاف المدنيين من مناطق في جنوب سوريا تخضع لسيطرة فصيل عسكري تابع لتنظيم داعش الإرهابي وذلك خوفا من هجوم لقوات النظام السوري مع استمرار قوات الأسد في قصف جيب للمعارضة في درعا .

ولفتت إلى تأكيد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس أن لديه أدلة على تورط حزب الله الإرهابي في تدريب عناصر من الميليشيات الحوثية المرتبطة بإيران.

وأشارت الصحف إلى تأكيد مصر أمس رفضها لنتائج التحقيق الفرنسي في سقوط طائرة "مصر للطيران" عام 2016م والذي رجح أن يكون حريق في قمرة القيادة هو السبب في تحطمها ومصرع 66 شخصا ًكانوا على متنها.

وتحدثت عن إعلان السلطات العراقية عن العثور على 9 أنفاق لتنظيم داعش الإرهابي في نينوى قرب الموصل وتفجير إثنين منها كان يختبىء في أحدهما 20 إرهابيا قتلوا جميعا.