الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة الأحد التقدم الميداني الذي يحرزه جيش الشرعية و المقاومة اليمنية بدعم قوات التحالف العربي ، على جبهات الحديدة والبيضاء و مأرب و صعدة .

وتطرقت لتصريحات المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي على هامش لقاء صحفي في بروكسل شدد فيها على أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي من قبضة المليشيات الإنقلابية الحوثية المدعومة من إيران ، من شأنه تأمين الملاحة الدولية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر وتحقيق الإستقرار بهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية .

ورأت الصحف أن قصف مدينة درعا بالجنوب السوري بالبراميل المتفجرة من قبل جيش النظام السوري ، بعد هدنة تجاوزت العام ، مؤشر على خرق النظام السوري لاتفاق مناطق خفض التوتر .

و تابعت الزيارة التي أدتها المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل نهاية الأسبوع إلى لبنان ، ناقلة تصريحات رئيس الوزراء سعد الحريري ودعوته إلى ضرورة حل مشكلة اللاجئين السوريين و السعي لإرجاعهم إلى بلدهم بطريقة آمنة وكريمة .

و في الشأن الليبي ، كشفت صحف اليوم عن سيطرة الجيش الوطني الليبي على مرافئ السدرة ورأس لانوف وبن جواد عقب استعادتها من الجماعات الإرهابية .