الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة الأحد ادانة السودان للتفجير الإرهابي الذي استهدف أمس، تجمعاً جماهيريا لرئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد في العاصمة أديس أبابا وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وركزت على دعوة وزير الإعلام الدكتور عواد العواد، إلى التنسيق المشترك بين إعلام دول التحالف لتوحيد الخطاب الإعلامي، وإيصال الرسائل الإعلامية التي تبرز انتصارات وإنجازات الجيش اليمني، فضلاً عن ضروة تفنيد الشائعات والمعلومات المشوشة والمغلوطة.

وتطرقت إلى بدء اجتماعات مجموعة العمل البحثية العلمية المستقلة لمناقشة خيارات واستراتيجيات ملء بحيرة سد النهضة بالخرطوم أمس بحضور خبراء وأكاديميين من دول السودان ومصر وإثيوبيا.

واخبرت عن شن الطيران الحربي العراقي أمس ضربة لتجمع كبير لقيادة تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية، مما أسفر عن مقتل 45 عضواً بالتنظيم.

ونقلت عن الرئاسة الفلسطينية أمس، أن زيارات مبعوثي الإدارة الأميركية للمنطقة ستؤدي إلى طريق مسدود ما دام هناك تجاوز للسلطة الفلسطينية وموقفها من ضرورة قيام دولة وحل قضية اللاجئين.

وسلطت الضوء على اعلان هيئة - سالفامينتو ماريتيمو- الحكومية الإسبانية إنقاذ 569 مهاجرا أمس في ثلاث عمليات أجراها جهاز الإنقاذ البحري الإسباني قبالة السواحل الإسبانية.