الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تأكيد معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور ناصر بن راجح الشهراني في كلمته التي ألقاها في مستهل مناقشة تقرير المملكة العربية السعودية الدوري المقدم إلى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب بالأمم المتحدة، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ماضية في جهودها من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك الوقاية من التعذيب، انطلاقاً من مبادئها القائمة على الشريعة الإسلامية التي تحرّم وتجرم التعذيب وتعاقب عليه أياً كانت طبيعته وأياً كان مرتكبه.

وفي الملف الليبي كتبت عن مواصلة الجيش الليبي مطاردته لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في عدد من المدن الليبية مشيرة الى وصول المعارك إلى مدينة سرت التي تعد معقل التنظيم.

وتطرقت إلى سقوط 27 قتيلا في قصف جوي لمستشفى في حلب تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ، ومقتل 64 مقاتلا من المعارضة المسلحة السورية والأكراد في المعارك المتواصلة بين الطرفين في مدينة حلب منذ أول امس.

وأوردت في ذات السياق مطالبة مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا بتدخل أمريكي روسي عاجل لإنقاذ محادثات السلام السورية.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة الى تجدد المظاهرات في العاصمة الفرنسية باريس المطالبة بسحب مشروع إصلاح قانون العمل ، وإعلان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه سيتم إصدار جواز سفر جديد يحمل اسم فلسطين.