الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تحرير الجنود اللبنانيين المخطوفين في ظل استمرار حركة المشاورات والاتصالات بين الفرقاء السياسيين للتوصل إلى تسوية وطنية شاملة تنهي الشغور الرئاسي.

واهتمت باستشهاد فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم أنهما حاولا طعن إسرائيليين بالقرب من مستوطنتين في الضفة الغربية المحتلة في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في العديد من المدن والقرى الفلسطينية.

وواكبت سير المعارك بين القوات التابعة للنظام السوري ومقاتلي المعارضة في العديد من المدن السورية وأريافها.

وأخبرت عن تجدد المعارك بين القوات الشرعية اليمنية تساندها قوات التحالف وميليشيات الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في جبهات محافظتي تعز ومأرب, ومعاودة طائرات التحالف شن غارات كثيفة على مواقع الانقلابيين الحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة ومأرب وتعز ولحج.

وعرجت على انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في مصر حيث شهدت عمليات التصويت التي تجري في 13 محافظة إقبالا محدودا وأقل من المتوقع مع تأخر فتح عدد من اللجان.

وأوردت نبأ مقتل شرطيين أردنيين أحدهما برتبة نقيب بعد أن تعرضت دوريتهما إلى إطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين في محافظة إربد في شمال المملكة.

وتطرقت إلى اتهام وزارة الداخلية العراقية السلطات الإيرانية بالسماح لعشرات الآلاف من الزوار باقتحام معبر حدودي ودخول البلاد بدون تأشيرات في مواجهة علنية نادرة بين الجارتين.

وتناولت إعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن الحلف يعد إجراءات دعم جديدة لتركيا داعيا في الوقت نفسه أنقرة وموسكو إلى تهدئة الأزمة الناجمة عن إسقاط المقاتلة الروسية التي اخترقت الأجواء التركية.

وأشارت إلى موافقة حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على خطط الانضمام إلى الحملة العسكرية على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا في خطوة كبيرة للبلاد التي تجنبت لوقت طويل لعب أي دور مباشر في النزاع.

وتحدثت صحف لبنان عن دعوة الرئيسي الأمريكي باراك أوباما روسيا للانضمام إلى الغرب في محاربة تنظيم داعش الإرهابي, مناشداً في الوقت نفسه موسكو وأنقرة وضع حد للتوتر بينهما بسبب إسقاط تركيا قاذفة روسية اخترقت الأجواء التركية.